موضوع زواج ام المؤمنين عائشة من القضايا الخطيرة.و للأسف، هناك ممارسات في عدة دول عربية من تزويج لطفلات ناتجة حصريا عن هذا الحديث الذي يمس أطهر الخلق و زوجته امنا عائشة.

نبدأ بالحديث الذي وصلنا عن هشام بن عروة بن الزبير بن العوام، عن أبيه، عن عائشة رضى الله عنها قالت: “تزوجنى النبى صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين، فقدمنا المدينة،… فأسلمتنى إليه، وأنا يومئذ بنت تسع سنين”

و الحديث فيه كلام بالنسبة لسنده من جهة هشام بن عروة.  حيث أن هشام عاش 71 سنة في المدينة و لم يروي هذا الحديث عنه اي محدث في المدينة و حين انتقل للكوفة آخر عمره شكك رجال الجرح و التعديل في رواياته لتقدمه في السن فلم يأخذ الذهبي أو مالك أو ابن حجر العسقلاني اي حديث له و هو في العراق. و شككوا في صحتها في كتبهم.

بالنسبة للعمر الحقيقي لامنا عائشة فالحمدلله اتضح بالبحث العلمي ان عمرها لا يقل عن 14 سنة كأقل تقدير كما ذكر عباس محمود العقاد. تي أو شانافاز، كاتب اسلامي امريكي من اصول هنديه له بحث ممتاز في الموضوع. علي منصور الكيالي له اجتهاد. و كما كتب أيضا د عدنان ابراهيم و من ثم إسلام البحيري لهم بحوث موثقة لا تدع مجال للشك في الموضوع. بإمكان الجميع الحصول عليها و قراءتها.
خلينا ناخذ الموضوع عقلانيا و منطقيا.  هناك ثلاث شروط للزواج الأول هو البلوغ الجسدي، الثاني هو البلوغ العقلي، و الثالث هو القبول و هو مرتبط بالبلوغ العقلي، فالفتاة البالغة جسديا يجب ان تكون بالغة عقليا لكي توافق او ترفض الزواج. فالفاقدة عقلها أو المجنونة لا يصح عقدها و كذلك المعاقة عقليا إعاقة لا تخولها الوعي بالموافقة لا يصح عقدها كما أنها غير قادرة على القيام بمهامها الأسرية بشكل سوي و سليم. فالطفلة كذلك غير بالغة عقليا فلا يصح عقدها لانها لا تفهم معنى زواج و جنس و مسؤولية أسرية.

كالعادة نجد ضالتنا في القرآن: لنقرأ هذه الآية من سورة النساء: “وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم”

الآية تتكلم عن إتيان اليتامى (ذكورا و إناثا) أملاكهم الموروثة حين: ١) “يبلغوا” سن النكاح ٢) نلمس منهم الرشد، أي النضوج العقلي و العاطفي.  لاحظوا ان سن البلوغ عند الحنفية مثلا هو 18 سنة تأويلا للآية التالية من سورة الأنعام، “وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ اليتيم إِلاَّ بالتي هِيَ أَحْسَنُ حتى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ” و اول علامات البلوغ عند الذكور هي الحلم (وَإِذَا بَلَغَ الأطفال مِنكُمُ الحلم) و اقول أول، لأن الرشد هو ثاني العلامات.  إذا البلوغ الجنسي و البلوغ العقلي حين يجتمعان يكون الشخص مؤهل لمسؤولية تحديد مسار حياته بإستقلالية. و بالتالي فإن كلا البلوغ الجسدي و العقلي ضروريان لكي يتفرد الذكر و الإنثى بممتلكاتهم، و الزواج أهم و أخطر من المال و الممتلكات، ففيه تحديد لمستقبل و مصير الزوجين و أسرتهما، فلا يتزوج سوى من بلغ جسديا و عقليا لكي يكون قادرا على إتخاذ القرار و تحمل مسؤولية حياة جديدة مستقلة و إنجاب أطفال و تنشأتهم و تربيتهم.  هذه بديهيات عرفها الناس منذ القدم.

لكن للأسف، الكثير من العلماء، و لكي يدافع عن بخاري بدلا من ان يدافع عن نبيه، أستدل بآيات العدة للمطلقات أو الأرامل التي ورد فيها  ( واللائي لم يحضن …) بأن اللاتي لم يحضن هن طفلات!!! لم يعلم هؤلاء ان هناك نساء يبلغن جسديا و عقليا و يتجاوز عمرهن العشرين و لم يبلغن فيما يسمى بالضهى أو Amenorrhea، و هي ظاهرة صحية تؤخر بدأ الدورة عند الإناث البالغات اللاتي لم يحضن بعد، أو إنقطاع الحيض عند الإناث الاتي سبق أن حضن و ذلك لمدة تتراوح ما بين الثلاث أشهر للتسعة أشهر.

كان اساتذتنا يقولون لنا أن الإناث أيام الرسول كن يبلغن جسديا قبل إناث اليوم.  و هذا كلام غير علمي على الإطلاق فالطفلة التي عمرها 9 سنوات قبل خمسة أو عشرة آلاف سنة تتماثل تماما مع الطفلة التي عمرها 9 سنوات في عصرنا هذا. الهياكل العظمية المكتشفة لبشر عاشوا قبل آلاف السنين لا تختلف عن الهياكل العظمية لبشر يعيشون الآن.

لا نريد أن نغير التاريخ و ننافي العلم القديم و الحديث من أجل حديث ضعيف السند و المتن!!

فادي السويطي

تعاليق

تعاليق الفايسبوك

تعليق 1

اترك رد

  • عُمر أُمنا عائشة رضي اللهُ عنها حين زواجها برسول الله صلى اللهُ عليه وسلم
    ……………….
    لماذا في الرواية التي في كتاب مُسلم وهي” تزوجها وهي بنت سبع سنين ، وزفت إليه وهي بنت تسع سنين . ولعبها معها . ومات عنها وهي بنت ثمان عشرة “…لماذا يورد القول….ولُعبها معها؟؟!! هل كانت اللُعب عُرف لدى العرب حينها؟؟؟..لماذا يتم إيراد ولعبها معها؟؟!!لماذا التركيز على اللُعب؟ وإذا كانت البكر لا يتم زواجها إلا برضاها… كُل هذا هو ممن وضع هذه الروايات ليؤكد على أنها طفلة…وإلا ما عُلاقة اللُعب بما يتم روايته عن الزواج!! وقصة الطفلة روان اليمنية ذات ال 8 سنوات التي ماتت نتيجة جماع ذلك الحيوان المُفترس لها ، وتمزيقه لأحشاءها التناسلية ولرحمها فلعلها تكون عبرة لهؤلاء..هل هذا زواج أم إغتصاب؟؟!! المُهم ولعبها معها
    …….
    إن أقل ما يُقال عن أُمنا عائشة بأنها مولودة في السنة 5 قبل البعثة….وخطبها رسول الله في السنة 12 للبعثة أي أنه كان عمرها حين الخطبة 17 عام…وتزوجها رسول الله بعد 3 سنوات من الخطبة في السنة 2 للهجرة..أي أن رسول الله تزوجها وهي في ال 20 من عمرها..أي عمرها 20 سنة…وأما ما هو بغير ذلك من العمر 6-9 سنوات فهو مكذوب ومكذوب ومُزور.. وهو مُخالف لكتاب الله ولذلك الكم من القرائن التاريخية التي تُثبت عدم صحته..هذه الروايات المُجرمة التي تتهم رسول الله بأنه وبما يُعيرنا به أعداء هذا النبي وهذا الدين بانه إغتصب طفلة عمرها 9 سنوات!!. فهل طفلة بعُمر 6 سنوات تدري ما الزواج حتى يتم أخذ رضاها لتقبل خطبتها؟؟!!
    ………….
    فهل من هي في هذا السن(6-9سنوات) تعرف معنى الزواج وقدسيته وتعرف معنى المودة والرحمة والميثاق الغليظ…وتعرف بأنها سكن ولباس لزوجها وبأنها حرث لهُ ، هل تعرف كيف تطبخ وكيف تغسل وكيف تُدير أمور بيتها..إلخ وخاصةً بأن الوضاعين جعلوها لا هم لها إلا اللعب بالبنات ومع الطفلات…أما عُباد الصحيحين البُخاري ومُسلم ، فلو تم المجيء لهم بألف دليل وحتى لو أحيا الله أُمنا عائشة وقالت لهم بأنها ما قالت من تلك الروايات المكذوبة أي حرف ما صدق هؤلاء…ولكن كم تمنينا لو ورد كم كان عُمرُها عندما كانت مخطوبة لجُبير بن مطعم بن عدي..والذي لا يمكن أن تكون هذه الخطبة إلا قبل البعثة وقبل الإسلام…لأنه لا يمكن ومع وجود العداوة والكُره والبغضاء من الكُفار نحو من أعتنقوا الإسلام..أن يأتي المطعم ليخطب لإبنة إبنة من هو صديق عدوهم رسول الله ورفيقه .
    …………….
    لا وجود لأي عيب أو منقصة ، بأن يتزوج الرجل من هي أصغر منهُ سناً ، ولا وجود لعيب إن كان في الزواج جلب للمودة ولمصلحة الدين ، ولتوثيق العُرى أو لجزاء لمن تتقرب منهُ..أو أو…وقد تكون الأُنثى تتزوج في سن 12 عام فما فوق…لكن أن يتم إلصاق بأن رسول تزوج من طفلة قاصر عمرها6-9 سنوات…فهذا غير مقبول وهو عاري عن الصحة ومكذوب..لأن رسول الله لم يتزوج أُمنا الطاهرة وهي في هذا السن .
    ……………
    نتمنى بأن تكون هُناك جهة تُجبر كُل من يؤمنون بهذا السن المُزور ويذودون عنهُ بشراسة… أن يتم إجبارهم على أن يزوجوا طفلاتهم بهذا السن..ليحدث لهُن ما حدث للطفلة اليمنية روان..وأن يُجبروهم على أن يتزوجوا بطفلات لمثل ذلك السن…حتى تجعلهم هذه الجهة يأخذون بسُنة رسول الله التي زورها الوضاعون لهم ويؤمنون بها وليكون قدوتهم الحسنة…اليست هذه لو كانت صحيحة من السُنة النبوية..أليس رسول الله هو القدوة ويجب عليهم الإقتداء به وتطبيق سُنته!!! وإذا لم يقبلوا فهم غير صادقين ودينهم بهذه قائم على الكذب…ومن المفروض أن المُسلمين لو كان ما تم نسبته لرسول الله صحيحاً..أن يكون سن الزواج لبنات المُسلمين يتم تزويجهن ونقصد تخطيبهُن طفلات في سن 6 سنوات…أليس هذا من السُنة النبوية…لكن من لا عقل برأسه من أين تأتي لهُ بعقل…ومن سلم لحيته وعقله للنقل وللوضاعين ودينه نقل بلا عقل…كيف سيتم إقناعه وتفهيمه..ولهم أن يسألوا (همفر) ويسألوا من صنعوا للمسيحيين دينهم وكتابهم ” كماركوس إللي رافاج” وليسألوا من طبع كُتبهم ، من أين جاء هذا ومن أوجده قبل أن يتهموا هشام بن عروة أو غيره..فهل وقف الأمر عند هشام أو عند هذه الروايات فقط .
    …………….
    {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً ….}الرعد38… وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً….فهل ورد بأن هُناك رسول أو نبي تم زواجه من طفلة كما هو الزواج الذي تم إلصاقه برسول الله من دون خلق الله؟؟ فمن عُمرها بين6-9 سنوات هي طفلة عبر كُل العصور ولقيام الساعة…فكيف يتزوج رسول الله زوجته الأُولى أُمنا خديجة بذلك العُمر 40 عاماً.. وأُمنا سودة بذلك العُمر 66 عام…ثُم يأتي ليتزوج من طفلة عمرها بين 6-9 سنوات ، وبعمر إبنته فاطمة ويكون عُمره هو 55 عام…أي أن الفارق بينه وبينها 46 عام..ومن عجائبهم ضربهم لأمثلة لحالاتٍ شاذةٍ وقد تكون غير صحيحة ليطبقوها على رسول الله…أي تطبيق الشذوذ والخارج عن المألوف على أن رسول الله قام به .
    ……………..
    أول سؤال يتبادر أو ينتبه لهُ أي عاقل هو لماذا تم رواية عُمر زواج أُمنا عائشة بهذا العدد من الروايات وتعدد المصادر والطُرق ، والحرص على ذلك ، وبهذه السُخرية والإستهزاء ، وما الهدف من تحديد العُمر للخطبة وللزواج ، هل حدث هذا عن زوجاته الأُخريات ، هل تم ذلك عن أحد صحابته وزواجهم ، أم أن في الأمر تخطيط وتزوير وأذية وتشويه ، علماً بأنهُ لم يكُن زواج رسول الله من أُمنا مُستغرباً أو مُستهجنا في حينها لا ممن آمنوا به ولا حتى من أعداءه من الكُفار والمُشركين ولا حتى من اليهود ، الذين كانوا يبحثون عن أي شيء أو مطعن يُعيبون رسول الله به…دلالةً على أن ما تم روايته هو مُزور ، وبأن ما حدث وبالذات عن عُمرها هو على غير ذلك وكان زواجاً طبيعياً ، وأن هذا العُمر المُزور وما تبعه من إستهزاء ولعب بالبنات تم صناعته فيما بعد وفي وقتٍ لاحق …. وهُناك سؤال هل مر بتاريخ البشر بأن هُناك خطبة لعروس إستمرت ل 3 سنوات كما هو ما تم إلصاقه بزواج رسول الله؟؟!! ونجد التركيز على اللعب بالبنات والعرائس ، وقد تم التحقيق في هذا الأمر ولم يوجد أي أثر عند العرب في ادبياتهم وشعرهم لوجود لعب وبنات وعرائس…ولو كان رسول الله تزوج بهذا السن لكان هذا أكبر مطعن بيد أعداءه ومُبغضيه.
    …………….
    حتى أن أحاديث البُخاري عن عروة إبن هشام وغيره تتناقض مع بعضها البعض..حديث يقول بأن رسول الله تزوج عائشة بعد 3 سنوات بعد وفاة أمنا خديجة…وحديث آخر بعد 2 سنة أي بعد سنتين…وحديث بأن رسول الله لا يعرف بنات أبي بكر أسماء وعائشة…فكيف تكون عائشة مخطوبةٌ لهُ ولا يعرفها…. وفي كتاب مُسلم (أدخلتني بيتاً) وقولها هه هه..بينما هُناك أُدخلت باب الدار…وأن أبا بكر نزل عند بني الحارث بينما هو سكن في السنح ” العالية” بينما في حديث آخر بأنه كان يسكن بجانب المسجد وهذا هو الصحيح…ومرة يورد البُخاري أن خولة بنت حكيم هي من خطبت عائشة لرسول الله…وفي حديث آخر يُناقضه يورد بأن رسول الله هو من كلم والدها أبا بكر الصديق..وتناقضات في تاريخ الخطبة وتناقضات في تاريخ الزواج…والتناقض في قيمة المهر وفي الكُتب الأُخرى ما هو أبلى وأبلى .
    …………….
    وسنتطرق لبعض الروايات عند البُخاري لنلمس كم هو حجم الإسلوب السوقي والسُخرية والإستهزاء وكيف جعلوا زواج رسول الله بأنه مهزلة ومسخرة…وحاشاهُ عن ذلك حاشاه …حيث يروي كتاب البُخاري على لسان أُمنا عائشة قولها..من الذي أتى بها هو أُمها تخيلوا المشهد وطريقة التسليم هُنا…وتسليمها وكأنها مُجرمة أو مُتهمة..فأسلمتني إليه…حتى الارجوحة فهل كانت معروفة وهل من السهل عملها ، وهي تحتاج لإرتفاع وحبال وشجر…وهل فتاة بعمر 20 عام تتمرجح هي وصويحباتها؟؟..والتالي واحدة من الروايات .
    …………….
    ” فإذا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – جالس على (سريره) وعنده رجال ونساء من الأنصار (فأجلستني في حجره) ، ثم قالت : (هؤلاء) أهلك يا رسول الله ، بارك الله فيهم . فوثب الرجال والنساء ، وبنى بي رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في بيتنا وأنا يومئذ بنت تسع سنين ”
    ………
    كتاب البُخاري….. كتاب مناقب الأنصار… باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها
    ………..
    جالس على سريره ؟؟!! سرير نوم أم سرير ماذا؟؟ رسول الله ما شاء الله عنده سرير وجالس على سريره وعنده رجال ونساء حوله ، جالس على سريره في العراء ، أم داخل حُجرة ، وكيف تتسع الحُجرة للسرير ولأن يجلس ذلك العدد من النساء والرجال من الأنصار حوله ، ولأمنا عائشة ولأُمها ، وهل كان عنده حُجرة غير حُجرة أُمنا أُم سلمة ، ومعروف حجم حُجرات زوجات رسول الله بصغرها ، حتى أنها كانت الحُجرة لا تتسع لأن تتمدد أمنا عائشة ورسول الله يُصلي..الوضاع يظن أن رسول الله عنده فيلا وغرفة نوم واسعة..هؤلاء أهلُك؟؟!! أم هذه أهلُك. هل عائشة جمع…. بارك الله فيهم؟؟!! كم عائشة أُم رومان أحضرت معها..عدد من العائشات؟؟ هل كان عند رسول الله سرير أو هل كانوا يعرفون الأسرة في وقتهم؟؟
    ………..
    رسول الله عنده سرير ، ولا نظن هذا الوضاع إلا ذلك الوضاع الذي جعل عند رسول الله وأمنا عائشة سرير يضعون كلام الله الذي أفتراهُ الوضاعون تحتهم وينامون فوقه وأتت داجن الوضاعين وأكلت قرءانهم المكذوب…طبعاً المؤلف كان في زمن الأسرة فظن بأن رسول الله عنده سرير وربما غُرفة نوم في تلك الرواية وهذه الرواية..ولا يدري بأنه كان لا ينام إلا على الحصير…الوضاع يقول بأن أمنا عائشة عندما جاءت بها أُمها تفاجأت بأن رسول الله جالس على سريره ربما السرير من خشب البلوط أو خشب الزان…والرجال والنساء الذين عنده من الأنصار…نفس الرواية الثانية للبُخاري فكانت النساء اللواتي في الدار من الأنصار وهُنا الرجال والنساء من الأنصار…فلا وجود للمُهاجرين رجال أو نساء لا في هذه الرواية ولا في الرواية الثانية…اين ذهب المُهاجرون يا تُرى والعريس والعروس منهم؟؟ وما يأتي تالياً كيف هو الإستهزاء والُسُخرية
    ……………
    فأجلستني في حجره…أي وضعتها في حُضنه ، تصوروا رجُل مثل رسول الله يتزوج بطفلة تضعها أُمها في حُضنه…تخيلوا المشهد…كُل هذا ليُصور لنا الوضاع بصغر حجمها وصغر سنها..هؤلاء…بارك الله فيهم.. كيف تحول المُفرد إلى جمع؟؟ وهُنا يحدث الوثب والتشبيه لرجال الأنصار والأنصاريات بالحيوانات المُفترسة عندما تثب على فريستها.. فوثب الرجال والنساء؟؟!! ولم يقُل المؤلف على ماذا وثبوا؟؟ لماذا لا وجود لرجال ونساء من المُهاجرين؟؟ وبنى المُهم هو بنى بها..تخيلوا المشهد رسول الله جالس وتم وضع العروس من قبل أُمها في حُضنه…إلخ ذلك الكذب
    …………….
    والتالي هي الرواية الرئيسية في البُخاري…لندقق كم هو حجم السُخرية والإستهزاء ممن روى هذا وكيف صور زواج رسول الله..وكأنه جاء ليأخذ عنز أو رأس من الماشية ويستلمه أو يتم تسليم مُتهمة..فلا وجود لوالد أمنا عائشة ولا لأهلها ولا وجود للصحابة الكرام ولا لا للمُهاجرين ولا للأنصار ولا وجود لعُرس ومراسم زواج…والعروس تتمرجح وحالها مُزري وشعرها مُتناثر بعد أن تمرق ، وليس معها علم ولا خبر بأن هذا اليوم هو يوم زواجُها وزفافها ، وبأن العريس سيأتي وسترتاع وسترتعب منهُ ، وسيتم تسليمها.. فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ … فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ ..فلم يرعني أي أرعبني وأفزعني إلخ كذب الوضاع…تقول الرواية .
    …….
    ” تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ” وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ فَقَدِمْنَا ‏ ‏الْمَدِينَةَ ‏ ‏فَنَزَلْنَا فِي ‏ ‏بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ ‏ ‏فَوُعِكْتُ فَتَمَرَّقَ شَعَرِي ‏فَوَفَى ‏‏جُمَيْمَةً فَأَتَتْنِي أُمِّي‏ ‏أُمُّ رُومَانَ ‏ ” وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي ‏ ‏لَأُنْهِجُ ‏ ‏حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ ‏ ‏الْأَنْصَارِ ‏ ‏فِي الْبَيْتِ ، فَقُلْنَ عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ ” ، فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي ، فَلَمْ يَرُعْنِي ، إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْت ُتِسْعِ سِنِينَ ……..(البخارى – باب تزويج النبى عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها-3894)صحيح البخارى )
    …………….
    ما هو هذا الوعك أو المرض الذي يؤدي لتساقط شعر الرأس حتى التمرق للشعر أي الصلع..وهل الحُمى تتسبب بذلك…وتزوجني ولم يقُل العربُ يوماً من الأيام عن الخطبة زواج…فيقول العرب عن من تم خطبتها مخطوبة..ومن تم زواجها مُتزوجة…ولا يقولون عن الخاطب بأنه مُتزوج
    ………..
    فَأَتَتْنِي أُمِّي‏ ‏أُمُّ رُومَانَ…. فَصَرَخَتْ بِي؟؟!! عجيب صرخت بي!! ما دام أتتها لماذا صرخت بها…هذا ما أشتهر به الوضاعون هو ضُعفهم في اللغة العربية…صرخت بي أم صرخت علي..بمعنى نادت علي؟؟!!
    …………….
    كرر الوضاعون كلمة تزوجني…تزوجني وهي بنت 6 سنين؟؟!! ونجد بأن من أوجد هذا لا تمييز عنده بين الخطبة وبين الزواج ، والخطبة ليست زواج ، فالخطبة خطبة والزواج زواج ، و6 سنين هي طفلة ، والعرب عندما يقولون تزوج بمعنى الزواج لكن الوضاع جاهل… يصورها المؤلف بأنها محمومة ومريضة وشعرها مُتمرق ومُبعثر… فَوَفَى ‏‏جُمَيْمَةً ولا ندري لماذا هذا الوصف لشعرها ..هل ليصورها لنا المؤلف بالقبح؟؟!! فأتتني أُمي أُم رومان…لو كانت عائشة التي تروي..لقالت فأتتني أُمي ولا تذكر أُم رومان…تخيلوا كيف صورها المؤلف تتمرجح لكي يُقنع من يكتب لهُ بأنها طفلة تتمرجح بإرجوحة مع الطفلات ، مُبعثرة الشعر وهُناك فراغ في شعر رأسها… فَصَرَخَتْ بِي؟؟!!…تخيلوا صرخت لماذا لم تقُل نادتني…. فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي؟؟! بمعنى أن العروس لا تعلم بأنها مخطوبة ، ولا تدري بأن هذا هو يوم أو هذه هي لحظة زفافها لكن الوضاع يقول لحظة تسليمها…ويا لمسخرة هذا الزفاف وهذا الزواج وهذا العُرس…فعلى من أوجد ما يؤذي به رسول الله من الله ما يستحق.
    ………..
    فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ ، وَإِنِّي ‏ ‏لَأُنْهِجُ ‏ ‏حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي..تخيلوا المشهد للمُسلسل أو الفلم الهندي الذي صورة الوضاع …صرخت عليها جاءتها وهي تركض وتلهث ، وهي في حالة يُرثى لها من الترتيب لشكلها ، وشعرها منتوف وشبه قرعاء ، اخذت أُمها بيدها على أنها صغيرة وطفلة وهي تلهث ، بعد أن صرخت عليها..ومع قليل من الماء مسحت به أُمها وجهها ورأسها ، وهي على باب الدار..يا تُرى هل هذه المسحة أزالت تمرق شعرها وأزالت غبرة اللعب بالإرجوحة عنها… فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ ‏ ‏الْأَنْصَارِ ‏ ‏فِي الْبَيْتِ ؟؟!! عائشة لا تدري عن أن هُناك نسوة عند أهلها.. يا تُرى لماذا لا وجود لنسوةٍ من المُهاجرين ، والوجود فقط لنسوة من الأنصار…طبعاً هؤلاء النسوة كوافيرات…. فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ؟؟!! العملية تسليم بتسليم…وقامت النسوة ببعض الإصلاحات…فلم يرعني!!! رسول الله يبعث على الإرتياع والفزع والرُعب والخوف عند مؤلف هذه المسخرة والمهزلة ، والعروس لا تدري بأنهُ سيتم تسليمُها ، يا تُرى هل لا تدري بأنها مخطوبة… فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ؟؟!! لم يرعها وأسلمتها لهُ….هذا هو المشهد الذي صورة الوضاع لزواج رسول الله…ففي الرواية الأُولى الرجال والنساء من الأنصار وفي هذه النساء من الأنصار…لكن الوضاع لا ندري أين ذهب بصويحباته من الطفلات اللاتي كُن يتمرجحن معها!! .
    ……………….
    هذا الكلام للمؤلف كما في رواية البُخاري يجب أن يكون حدث في العام 2 للهجرة..على أن عمرها كان 9 سنوات..نطرح منها 2 سنة للهجرة…(9-2=7 سنوات ) بمعنى أنها مولودة في العام 7 للبعثة ، وأنه تم خطبتها في العام 12 للبعثة ، والزواج في السنة 2 للهجرة….. وهذا غير صحيح ومكذوب…لأنها مولودة على الأقل للتقدير بين 4-5 قبل البعثة إن لم يكُن أكثر…وأنه تم زواجُها وعُمرُها بين 19-20 عام على الأقل .
    ………….
    ويستمر الوضاعون بجعل رسول الله فاتح حضانة أو روضة أطفال …حيث يورد البُخاري ومُسلم… البخاري (7130) ومسلم (2440) قولها.. كُنْتُ أَلْعَبُ بِالْبَنَاتِ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَ لِي صَوَاحِبُ يَلْعَبْنَ مَعِي ، علماً بأنهُ لم يرد أن العرب عرفوا اللُعب في تلك الفترة ، فَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ يَتَقَمَّعْنَ ” يختبئن” مِنْهُ فَيُسَرِّبُهُنَّ إِلَيَّ فَيَلْعَبْنَ مَعِي…والوضاع يجعل الرسول مسرور بأنه تزوج من طفلة تلعب بالبنات هي وعدد من الطفلات ، أما أبو داود فيستمر عنده اللعب حتى غزوة تبوك9 للهجرة ، وما بقي لوفاة رسول الله إلا عام واحد… فيروي أبو داود (4932) عن أُمنا بأنها قالت ” قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ (غَزْوَةِ تَبُوكَ أَوْ خَيْبَر) وَفِي سَهْوَتِهَا سِتْرٌ فَهَبَّتْ رِيحٌ فَكَشَفَتْ نَاحِيَةَ السِّتْرِ عَنْ بَنَاتٍ لِعَائِشَةَ لُعَبٍ فَقَالَ :مَا هَذَا يَا عَائِشَةُ ؟ قَالَتْ : بَنَاتِي . وَرَأَى بَيْنَهُنَّ فَرَسًا لَهُ جَنَاحَانِ مِنْ رِقَاعٍ فَقَالَ… مَا هَذَا الَّذِي أَرَى وَسْطَهُنَّ ؟ قَالَتْ : فَرَسٌ قَالَ : وَمَا هَذَا الَّذِي عَلَيْهِ ؟ قَالَتْ : جَنَاحَانِ . قَالَ : فَرَسٌ لَهُ جَنَاحَانِ ؟! قَالَتْ : أَمَا سَمِعْتَ أَنَّ لِسُلَيْمَانَ خَيْلًا لَهَا أَجْنِحَةٌ ؟ قَالَتْ : فَضَحِكَ حَتَّى رَأَيْتُ نَوَاجِذَهُ ” والأرجح أنها غزوة تبوكَ.. وصلت لذلك العُمر حتى المُزور وهو17 عام وهُم يجعلونها طفلة تلعب ببناتها وبالألعاب.. وخيل لها أجنحة؟؟!!عائشة تعلم بأن لسيدنا سُليمان خيل لها أجنحة بينما رسول الله لا يعلم..وهو من الكذب لأنه لا وجود لخيل لها أجنحة إلا عند الوضاعين وخُرافات الهنود والفرس والإغريق..فعلى الوضاعين ما يستحقون من الله…ثُم تبوك أم خيبر؟؟ الوضاع لا يعلم أهي غزوة تبوك أم غزوة خيبر .
    ………………
    ومما يُثبت بأن هُناك وضاعين كان همهم ومهمتهم جعل أمنا عائشة طفلة وصغيرة في السن طيلة حياتها وحتى توفي رسول الله ، حيث أن من وضع حديث الإفك المكذوب إستمر بتصغيرها مع مرور كُل تلك السنوات حتى تلك الغزوة المريسيع أو بني المُصطلق..حيث يورد هذه الجُمل.. وكنت جارية حديثة السن… فقلت وأنا جارية حديثة السن لا أقرأ من القرآن كثيرا… غير أنها جارية حديثة السن..حتى عند مجيء الأحباش … فاقدروا قدر الجارية الحديثة السن (الحريصة على اللهو)…وعند نزول سورة القمر وتلك الآية 5 للبعثة فعلاً كانت جارية عمرها بين10-12 عام…لكن هل تستمر وهي جارية طيلة 14 عام….من 5 للبعثة وحتى 6 للهجرة لتاريخ تلك الغزوة…ثُم إستمر الوضاعون بجعلها حديثة السن حتى السنة 23 من البعثة حين وفاة رسول الله حيث يروون قولها ” مات رسول الله صلى الله عليه وسلم بين سحري ونحري وفي دولتي لم أظلم فيه أحداً، (فمن سفهي وحداثة سني) أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قبض وهو في حجري ” فمن سفهي وحداثة سني؟؟؟!!! يجعلها الوضاعون سفيهة؟؟ وحديثة السن حتى العام نهاية العام 23 للبعثة…والذي كان عمرها حينها على الأقل 28 عام… عليهم من الله ما يستحقون
    …………….
    فيجعلها الوضاعون سفيهة ، ولا حرص عندها إلا على اللهو واللعب باللُعب…وجعلها وضاع حديث الإفك بلهاء وخرقاء وسفيهة تنام عن عجين أهلها فتأتي الداجن فتأكله….ولا نظن داجن حديث الإفك التي تأكل العجين إلا تلك الداجن التي أكلت قرءان الوضاعين من تحت سريرهم المكذوب
    ………….
    ويروى مسلم (1422) ونجد التضارب يورد بأن رسول الله تزوجها وعمرها كان 7 سنين ، وزُفت إليه ونجد عنده زفة وعُرس ، بعكس مهزلة البُخاري وتسليمها وهي مُرتاعة…لكن كتاب مُسلم عنده لُعب …يقول وزُفت ولعبها معها..ليؤكد بأن رسول الله تزوج طفلة بريئة ، وتحمل معها لعبها…لكنه يقفز لزيادة الكذب كذباً ، بأن رسول الله توفي عنها وعُمرها 18 عام…لماذا يتم إيراد ولُعبُها معها؟؟!! .
    …………
    لم يرد في تاريخ البشرية والبشر منذُ أبينا آدم وأُمنا حواء وحتى قيام الساعة ، سن للزواج من طفلة عُمرها 6-9 سنوات ، إلا فيما تم إلصاقه زوراً وبُهتاناً وظُلماً بأُمنا وبرسول الله من دون خلق الله….ونتحداهم أن يأتوا بمثل واحد لرجُل بمثل عُمر رسول الله تزوج من طفلةٍ بهذا السن عبر تاريخ البشرية كُلها….ولو تم سؤال من سموا أنفسهم أو سموهم عُلماء ومعهم هؤلاء الشيوخ….هل يقبل أحدكم إن كان عنده طفلة عمرها 6 سنوات تكون في رياض الأطفال في التمهيدي أن يقبل خطوبتها لأي رجُل وهي في هذا السن ، ومن ثم يتم الزواج بها وهي في الصف الثالث الإبتدائي الأساسي؟؟!! أو هل يقبل أن يتم تزويجه من طفلة بنفس العُمر..لن يقبل أي واحد منهم ذلك..لكنهم قبلوا ذلك على خير خلق الله…من جعله الله على خُلقٍ عظيم ، ومن جاء ليُتمم مكارم الأخلاق ومن قال أدبني ربي فأحسن تأديبي..ومن كان في حياءه أشد حياءً من العذراء في خدرها…من كان خُلقه القُرءان..وكان قُرءآناً يمشي على الأرض.
    ………….
    ففي عُرف البشر ماضياً وحاضراً ومُستقبلاً فإن هذا العُمر والسن هو للقصر من الأطفال الأبرياء ، الذين هُم بحاجة لمن يعتني بهم ويُربيهم ويرعاهم ويُطعمهم ويسقيهم ويُلبسهم لبسهم..إلخ وإذا لم يكُن هذا هو عُمر للأطفال…فما العُمر للأطفال وبالذات الطفلات؟؟!! ونتمنى كُل من عنده طفلات بسن 6-9 سنوات أن ينظر إليهن ويحكم عقله في هذه الروايات المكذوبة ، التي تم التخطيط لدسها في تلك الكُتب ، والإسناد سهل فتركيب الأسانيد سهل…وقد حُدد السن ب 15 عام للتفريق بين الطفولة وما بعدها…فكان رسول الله لا يقبل المُشاركة في القتال لمن هُم دون ال 15 عام .
    ………….
    يقول الله سُبحانه وتعالى
    ………….
    {… وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا …}الحشر7 {وَمَن يَعْصِ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَاراً خَالِداً فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ }النساء14{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً }21الأحزاب{وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقاً }النساء69 والآيات كثيرة .
    ………….
    هل لم يُطع وعصى المُسلمون وعبر ما يزيد عن 1440 عام عصوا الله وعصوا رسول الله ، بأنهم ما أخذوا بما آتاهم الرسول ، ولم يأخذوا بسُنته ، ولم يجعلوه إسوةٌ حسنة ٌ ويقتدوا به…حيث لم يرد في تاريخ المُسلمين وعبر هذه السنين ، أن تزوج ولو مُسلم واحد بطفلة بهذا السن ، ولو حالةٍ واحدة.. ولو كان لهذا الأمر حدوث لاقتدى برسول الله الألوف بل الملايين من المُسلمين…وهذا إن دل على شيء فإنما يدُل على كذب تلك الأحاديث والروايات والتي نسبوها زوراً وبُهتاناً وكذباً لأُمنا عائشة ، كما هو نسبة حديث الإفك المكذوب لها والكثير الكثير غيره مما نسبوهُ لها ولغيرها…لماذا لم ترد روايات عن سن زواج زوجات رسول الله الأُخريات وزوجات الصحابة؟؟… لكن الأمر مُبرمج ومُخطط لهُ لتشويه صورة الإسلام وصورة رسول الله ، بأنه إغتصب طفلة بريئة لا تدري ما هو الزواج وما هو..وما هو..وما هو…ولم يتكلم الله عمن يتم الزواج بهن في قُرءانه الكريم…إلا أنهن نساء أو من النساء..فهل عصى رسول الله ربه وخطب طفلة عُمرها 6 سنوات ، وتزوجها وهي طفلة عُمرها 9 سنوات…فهل من هي في عُمر 6-9 سنوات هي من النساء؟؟!!.
    ……………
    يقول الحق سُبحانه وتعالى
    ………..
    {وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُم بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاء ….}البقرة235.. مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاء ، ولم يقُل الله من خطبة الطفلات… {لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ …}الأحزاب52…. يقول من ألف تلك الفرية بأن رسول الله خطب أمنا عائشة وهي بنت 6 سنوات…فهل طفلة عمرها 6سنوات هي إمرأة ، أو هي من النساء…{وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء ….}النساء3…. فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء… {… أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء ….}النساء43 {يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء …. }الأحزاب32 {لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ …}الأحزاب52{النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ …..}الأحزاب6…فهل طفلة عُمرها 9 سنوات تكون أُم لكُل المؤمنين{وَابْتَلُواْ الْيَتَامَى حَتَّىَ إِذَا بَلَغُواْ النِّكَاحَ …ً }النساء6.. فهل من عمره أو عمرها 6 سنوات بلغت النكاح أو من عُمره 9 سنوات بلغ سن الزواج أو من عمرها 9 سنوات بلغت سن النكاح؟؟!…وسورةٌ في كتاب الله سُميت سورة النساء .
    ………….
    ومن تبريراتهم المُخزية بأن الأمر في زمنهم كان عادي ، والتحجج بالحرارة والبيئة… والإتيان بحالات شاذة حاضت وباضت!!فإذا كان الأمر عادي فهاتوا لنا ولو بمثل واحد في عهد رسول ومن قبله ومن بعده لمثل هذا الزواج..أما الحرارة والبيئة ، فلم تقتصر الحرارة في العالم على مكة والمدينة…وإن مكة والمدينة وحتى الكُرة الأرضية هي في هذا الزمن أشدُ حرارةً من ذلك الوقت مع وجود الإنحباس الحراري وما حدث لطبقة الأُوزون…فهل هُناك من أهل مكة والمدينة في هذا الوقت من يُخطبون ويُزوجون طفلاتهم بهذا السن والعُمر المكذوب بسبب الحرارة….يروي البُخاري عن رسول الله” لا تنكح البكر حتى تستأذن …” أو ” لا تنكح الأيم حتى تُستأمر ولا تنكح البكر حتى تستأذن ” وفي رواية أُخرى إلا برضاها..رواه البخاري برقم (5136)…فهل أو كيف يتم الإستئذان من طفلة عُمرها 6 سنوات ، وهل تدري طفلة بهذا السن ما هو الزواج؟؟
    ……………
    كما أن أمنا عائشة كانت مخطوبة ومُتكلم بشأنها من قبل عُدي بن مطعم لإبنه جُبير ، أي أن هذا كان قبل البعثة ويجب أن يكون قبل البعثة لأن كُل أبناء أبي بكر ولدوا في الجاهلية بما فيهم عائشة ، ولأن أبا بكر لا يمكن أن يقبل أن يُخطب إبنته لكافر ومُشرك وهو وهي على الإسلام…يقول الله سُبحانه وتعالى{…. وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ ….}البقرة221…عندما تكلم المطعم بن عُدي مع والد أُمنا عائشة أبو بكرٍ الصديق رضي اللهُ عنهما ، بشأن خطبتها لإبنه ” جُبير” هل كان هذا وهي ووالداها على الإسلام …أم أن هذا كان قبل البعثة وكم كان عُمرها حين ذلك وقبل البعثة…أو هل كان أبو بكر الصديق قبل تخطيب إبنته لجُبير وكان جُبير كافراً ومُشركاً حينها هو ووالده ، وعصى الله في الآية السابقة؟؟!! وكم يكون عُمر عائشة إذا تم التكلم من قبل والد جُبير مع والدها بأمر خطبتها قبل البعثة ، قبل أن يخطبها رسول الله…هل كان دون 6 سنوات؟؟ وهو مُستحيل… وهذا يؤكد بأنها وُلدت قبل البعثة بسنوات .
    …………..
    عندما عرضت فيما روى الإمام أحمد في ” المسند ” (6/211) ” خولةُ بنتُ حكيم ” رضي اللهُ عنها ، زوجة عُثمان بن مظعون ، الزواج على رسول الله في عام الحُزن 10 للبعثة ، بعد وفاة عمه أبو طالب وزوجته أمنا خديجة بنت خويلد ، وعرضت عليه بكراً وكانت تقصد أُمنا عائشة أو ثيباً وكانت تقصد أُمنا سودة بنت زمعة ، فاختار أمنا سودة…والبكر عند العرب لا تُطلق إلا على بنت تكون بالغة وعاقلة وفي سن الزواج..فهل كانت تعرض عليه طفلة عمرها 4 سنوات لتواسيه وتمسح حُزنه على عمه أبو طالب وزوجته خديجة ، وتحل مكان زوجته خديجة…وهل طفلة عمرها 4 سنوات بكراً تصلح للزواج الفوري؟؟ أم أنها لم تكُن طفلة عند السنة 10 للبعثة ، ام أنها عرضت طفلة لتمسح حزنه ويتزوجها بعد 5 سنوات( 3 قبل الهجرة+ 2 بعد الهجرة ) هل خولة بنت حكيم أتت بما هو مُستغرب ومُستهجن ، أم أنها عرضت عائشة على أنها بكراً بالغة عاقلة ونافعة لما تبحث عنهُ هذه المرأة الحكيمة خولة لتُخفف من هم وحُزن رسول الله ، ولتقوم بمقام من فقدها زوجته خديجة…هل خيرت خولة بنت حكيم رسول الله بالزاج إما من طفلة أو من تلك المرأة الأرملة التي عمرها ذلك العمر وذلك السن..هل خيرته بطفلة لكي تلعب عنده بالبنات واللعب من القماش ولا هم لها إلا اللهو واللعب باللعب ومع الطفلات… والرواية في مُسند الإمام أحمد تبتدأ بالقول ” لما هلكت خديجة…” فهل يليق القول هلكت…هل نقول عن رسول الله بأنه لما هلك رسول الله؟؟!! .
    ……………
    ولا أدل على كذب تلك الروايات ، بأن هذا العرض تم في العام 10 للبعثة..بينما الرواية في البُخاري تُحدد بأنها مولودة في العام 7 للبعثة….فهل خولة بنت حكيم تعرض على رسول الله طفلة بكراً عُمرها 4 سنوات؟؟؟!!
    …………
    وعندما يروي البُخاري قول عائشة في روايةٍ طويلة وترويها بدقة مُتناهية ” لم أعقل أبوي قط إلا وهما يدينان الدين ولم يمر علينا يوم إلا يأتينا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم طرفي النهار بكرة وعشية فلما ابتلي المسلمون خرج أبو بكر مهاجرا قبل الحبشة حتى إذا بلغ برك الغماد لقيه بن الدغنة وهو سيد القارة إلى أن تقول ….فقال أبو بكر أردُ إليك جوارك وأرضى بجوار الله عز وجل “…..فكانت أمنا واعية وعاقلة عندما كان أبواها مُسلمين ورسول الله يمر على أهلها كُل يوم بُكرةً وعشيةً وتعقل هذا الحدث وواعيه لهُ ، وتروي حدث حصل في العام 5 للبعثة ، وهو العام الذي تم الهجرة فيه للحبشة…فكم يكون عُمرها عند العام 5 للبعثة حتى أنها تروي مثل هذه الرواية بوعي كامل ووعي بأن والديها يدينان بدين الإسلام ، وواعية لمرو رسول الله على أهلها…هل كانت في بطن أُمها حين ذلك أو لم تولد بعد أو أنها ستحمل بها أُمها وتلدها بعد سنتين؟؟!!.
    ………….
    وكُتب السير والتاريخ تروي حيث أورد الإمام الطبري في كتابه ( تاريخ الأُمم) أن أبناء أبا بكر كُلهم وُلدوا في الجاهلية وقبل الإسلام بما فيهم أمنا عائشة ، ويروي محمد إبن إسحق في سيرته بما معناه أن عائشة أعتنقت الإسلام في بداية البعثة وهي يومئذٍ صغيرة وهي من أوائل من أعتنقوا الإسلام وأعطاها ترتيب رقم 19 وأُختها اسماء كان رقمها 18 أي أنها أعتنقت الإسلام من السابقين ومن الأوائل وفي السنة الأُولى للبعثة…لا نُريد أن نعتبر بأنها مولودة على الأقل في العام 5 قبل البعثة….ولنفرضها بأنها مولودة في الجاهلية ولنفرضها في العام 1 قبل البعثة…فيجب أن يكون سن زواجها في العام 2 للهجرة 16 عام على الأقل…فكيف إن كانت ولادتها 5 لما قبل البعثة وربما قبلها .
    ………….
    معركة بدر وقعت في 17 رمضان 2 للهجرة ، ومعركة أُحد حدثت بين5-7 شعبان في السنة 3 للهجرة ، حيث يروي الإمام مُسلم مُشاركتها في تلك المعركة أُحد هي وأُم سليم ، ومن قبلها بدر…فهل طفلة بعمر 9 سنوات لها القدرة على نقل الماء وحمل القربة الثقيلة المملوءة بالماء وسقاية المُقاتلين نداً لند لأُم سليم؟؟…أو كيف يسمح رسول الله أن تُشارك طفلة عمرها 9 سنوات وهو لم يُجز إبن عُمر وكان عمره 14 عاماً؟؟…أم أن الأمر على غير ذلك وأن عُمرها فوق 15 عام وكانت بالغة وعاقلة وبنيتها قوية .
    ……………
    ثُم يروي البخاري في كتاب التفسير, رواية عن يوسف بن ماهك “إِنِّي عِنْدَ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ قَالَتْ: لَقَدْ أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمَكَّةَ وَإِنِّي لَجَارِيَةٌ أَلْعَبُ: “بَلْ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ” وهذه الآية وسورة القمر نزلت في العام 5 للبعثة…وتقول ..وإني لجاريةٌ ألعب…فكم هو عُمر بنت تقول بأنها جارية تلعب أقلها ستكون 10-12 عام وهو عُمر الجارية.. وهذا كان في العام 5 للبعثة…فكيف تكون مولودة في العام 7 للبعثة؟؟؟!! وهي في العام 5 للبعثة جارية تلعب…ولنفرضها فقط 10 سنوات..10+8+2= 20 عام عمرها حين زواجها
    ………………
    وتؤكد المصادر التاريخية (الكامل-تاريخ دمشق- سير أعلام النُبلاء – تاريخ الطبري – البداية والنهاية- تاريخ بغداد – وفيات الأعيان..إلخ) وبلا خلاف بينها بأن أسماء بنت أبي بكر توفيت بعد تلك الحادثة الشهيرة وهي مقتل إبنها عبالله إبن الزُبير على يد الحجاج عام 73 هجرية وكان عُمرها حين تُوفيت 100 عام……100 -73=27 عام عمرها عند الهجرة وهي أكبر من أُختها عائشة ب 10 سنوات..فيكون عمر عائشة عند الهجرة 27-10=17 عام ….وتزوجها رسول الله بعد الهجرة بسنتين…فيكون عمرها عند زواجها 17+2=19 عام على الأقل…ثُم عندما تقول أمنا عائشة لفاطمة الزهراء أي بُنية عندما أسررسول الله إبنته فاطمة في مرضه الأخير…ماذا يدل هذا؟؟؟ .
    …………..
    وقدم غيرُنا من الأدلة بما فيه الكفاية لتنزيه رسول الله وأمنا عائشة عن هذا السن المُزور لزواجهما..فقارنوا عمرها بالمقارنة مع عُمر الطاهرة فاطمة الزهراء وغير ذلك من الأدلة ، وتطرقوا للسند لتلك الروايات وما فيه من عور وتفرد هشام بن عروة بتلك الروايات فحقق فيه من هُم من ذوي الإختصاص ولهم كلام في السند بمختلف طُرقه …ولأبي هريرة رواية عن زواج رسول الله فيها العجب العُجاب…وللمزيد فتابعوا ما قدمه غيرنا .
    ……………..
    من الممكن أن أمنا عائشة ربما تكلمت بأنه تم خطوبتها وهي في عمر 16 عام وتزوجت وهي في عمر 19 عام ، وبأن هُناك من أسقط كلمة عشر من روايتها…وأبقى على 6…9 ..ستة عشر…تسعة عشر…هُناك رواية عند إبن سعد نقتبس منها.. فأتتها حاضنتها وهي تلعب مع الصبيان فأخذت بيدها فانطلقت بها…عائشة لها حاضنة تخيلوا…والوضاعون عششوا في الطبقات الكُبرى فلم تسلم منهم…وإصرارهم على تصغير عائشة بأنها تلعب مع الصبيان وبأنها هي التي أصلحتها وهي التي أدخلتها على رسول الله؟؟…ويبقى السؤال هل فعلاً أن هشام من عروة هو من روى تلك الروايات؟؟!
    ………….
    الشيخ خالد الجندي
    …………
    https://www.youtube.com/watch?v=wzzkvxfOq1k&lc=5XUqv-QPCkXEY3HGAd44geSJo6lbrkJ2Ya6n6waEkwE
    ………..
    الشيخ طارق سويدان
    ………….
    https://www.youtube.com/watch?v=Ffh5VF0wr-A
    ………….
    عُمر المناصير..الأُردن…………28/ 1 / 2020

%d مدونون معجبون بهذه: