الحلقة 18 من برنامج صحوة يقدمها الدكتور عدنان ابراهيم عن موضوع الزواج

تعاليق

تعاليق الفايسبوك

تعليقات 3

اترك رد

  • ليس للشدود الجنسي علاقة بنشوء الطفل في حضن أمه فقط بل له علاقة بأشياء مختلفة و متعددة
    نعم المرأة المتسلطة مشكلة في الاسرة ككل, تفقد كل الاسرة هويتها بما في ذلك البنت لأن العنصر الانوثى هو سبب اعداد الذكرو الانثى معا .و تسلط المرأة غالبا ما يكون بسبب الرجل اما ببخسها وجودها و هذا الغالب أو كونه منحرف الاخلاق بلا شخصية و كذاب ……….. فالمرأة المتسلطة تفقد مغزى أنوثتها بهذا الفعل لأن الانوثوة في عمقها حكمة كبيرة جعلها الله في مكامن المرأة كحديث بلا كلمات … الانوثة ليست هي الرقة في المظهر و القوام فقط و ان حملت المعاني كالبشاشة و الرقة و الهدوء و اللطافة فهذا يحيلنا الى معان أعمق و هي الجمال معنى و غاية………………….. لست رجلا كي أقول أن لا شيء في الدنيا أجمل من حضن الأم و هذا شيء حقيقي ان كان ثمة مبرر لتوقف الحياة فسيكون للبقاء في حض الأم …. سر صنعة الله و الوجود كله (لا يمكن لسر الوجود أن يصنع شواذا .) (الرجل هو من يصنع كل قبيح في الديا )
    المرأة لها الدور الظاهر في الاسرة لكن الرجل و هذا ربما هو ما يسمى ( بالهبة ) له أدوار لكن أهمها يكون خفيا
    فشخصية الرجل و تكوينه له هالة تفرض داخل البيت سواء بالاحترام أو الازدراء
    اذا شعر الطفل ذكرا أو أنثى أن أباه فارغ و شخصيته وهمية فأنه يفقد توازنه و لا يتكامل خصوصا الذكر الذي يتعرض الى حالة الانقلاب من الانوثة الى الذكورة …. للأسف الطفل المسكين لا يمكنه في حضور والده الى التمثل به و تشرب كل المواد التي يحملها أبوه بين أضلاعه ……………….
    أما ان كان الاب غائبا و تربى الطفل في حض أمه فلا خوف عليه ولا هم يحزنون سيتشبع الطفل بأنوثة أمه التي لا تضر مطلقا بل بالعكس الانوثة هي محرك و زاد و وقود يجعل الطفل متوقدا و ذكيا و مشتعلا طوال حياته بشرط أن الام تمتاز بالحكمة و تعرف الطريق الصحيح لتعجل طفلها يتدافع بفطرته و يميل الى الرجال و هذا غالبا ما يحدث الا أن ثمة معوقات أخرى هي التي تحول دون ذلك تبدأ بالنظرة المجتمعية للطفل الذي لا أبا له سواء بموت أو طلاق أو مجهول الاب … فمعاملة الازدراء التي يتعرض لها تحول دون احتاكه بالرجال و هذا ما يجعله يتخبط …و عموما لو قمنا بأحصاء حقيقي لنسب الرجولة في العالم العربي ستكون صاعقة حقيقية و لن يتسنى ذلك لأن مفهوم الرجولة غير محدد أصلا لكن نحن على مشارف كارثة عضمى حقيقية …الشدود ليس هو الاكتفاء الرجل بالرجل أو المرأة بالمرأة هذا فقط التمظهر الفعلي ….اما البية الفاعلة فهي الاخطر و هي ما يتوجب الانتباه لها و التي يمكن أن تنتج الحروب و الفوضى و العشوائية و لا تقتصر على الشذوذ ……………………………………
    ………….._____________

%d مدونون معجبون بهذه: