يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي

ببالغ الحزن والأسف أعزّي نفسي وإخواني في أخي الفاضل صاحب (آذان الأنعام) الدكتور عماد بابكر حسين (1962-2016) الذي رحل مُبكِّراً عن عالم الفناء ليحط رحاله في عالمِ النورِ والبقاءِ.

والدكتور عماد طبيب نفسي مُقيم في المملكة المتحدة مِن زهاء ربع قرن حمله شغفه بالفكر الديني المُقارَن على نيل الدكتوراه في فلسفة مُقارَنة الأديان وفي هذا المجال نشر بالإنجليزية  كتابه (أميرة مصر وذلك النبي الغامض) عن البشارات بمحمد رسول الله في الكتب السماوية، ويبقى أشهر أعماله (آذان الأنعام) الكتاب المُثير للجدل الذي قدَّم فيه نظرية قرآنية للخلق والتطور.

وقد شرَّفني المرحوم بزيارتي في فيينا وحضور خُطبة الجمعة في مسجد الشورى وإهدائي كتابه، وإني لأشهد الله تعالى على ما آنست منه مِن تواضع طبعي غير مُتكلِّف وروحانية أصيلة ونفس بريئة طاهرة وعقل ذكي مُنفتِح جعلت رحيله عنا صدمة أليمة لي والله الكريم الرحيم أسأل أن يُحسِن عزاءنا وعزاء ذويه ومُحِبيه فيه وأن يُعلي مقامه في عليين مع عباده الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقاً.

الدكتور عدنان ابراهيم

تعاليق

تعاليق الفايسبوك

تعليقات 7

اترك رد

  • رحمه الله على اخينا د.عماد بابكر ..كان من اصحاب العقول المستنيره وقله ماهم في زمننا هذا..فتح الله بصيرته في تفسير القران ..اسلم على يده عدد الله اعلم بهم..نسال الله ان ينير اخرته كما انار دنياه..انا لله و انا اليه راجعون

  • في عليبن إن شاء الله.يرحل العظماء في صمت دوما.المحزن في النفس أن الغربان سيزداد نعيقها في غياب العقل النير والحجة الدامغة.أنت الذي. كنت .تخاطب العقل فمن بعقولنا بعدك؟

  • ربنا يرحمه و يغفر له بقدر ما نور عقولنا وفتح بصيرتنا من خلال كتابه اذان الانعام و صدق القول عندما ذكر ان معصية ادم في الجنة هي ممارسة الجنس وكم كان يراودني كثيرا هذا التفكير كما يراود الكثيرون و شرح كل الايات بصورة غاية في التدبر و التعليل و العالم الاسلامي اربعة عشر قرنا علماء الدين يرددون الاسرائيليات ولكم رحل مبكرا و هذه ارادة الله فانه يعلم و نحن لا نعلم اللهم احعله في عليين و في الفردوس الاعلي.

%d مدونون معجبون بهذه: