الحلقة الثانية من محاضرة مبادئ الفلسفة
rawane
مواضيع ذات صلة
10 أبريل، 2020
1٬306 مشاهدات
10 أبريل، 2020
1٬121 مشاهدات
10 أبريل، 2020
939 مشاهدات
10 أبريل، 2020
1٬572 مشاهدات
10 أبريل، 2020
551 مشاهدات
10 أبريل، 2020
749 مشاهدات
10 أبريل، 2020
701 مشاهدات
10 أبريل، 2020
474 مشاهدات
10 أبريل، 2020
467 مشاهدات
10 أبريل، 2020
458 مشاهدات
10 أبريل، 2020
421 مشاهدات
10 أبريل، 2020
1٬367 مشاهدات
29 مارس، 2020
753 مشاهدات
فيديو تحفيزي, مقتطفات, هوامش
نصيحة من ذهب لكل من ضل الطريق || الدكتور عدنان ابراهيم في واحد من أفضل الفيديوهات
28 مارس، 2020
510 مشاهدات
27 مارس، 2020
468 مشاهدات
25 مارس، 2020
416 مشاهدات
24 مارس، 2020
592 مشاهدات
24 مارس، 2020
416 مشاهدات
23 مارس، 2020
440 مشاهدات
20 مارس، 2020
612 مشاهدات
فيديو تحفيزي, مقتطفات, هوامش
لا تحكم على الاخرين! ( إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ) موثر جدا – عدنان ابراهيم
15 مارس، 2020
498 مشاهدات
11 مارس، 2020
2٬665 مشاهدات
7 مارس، 2020
388 مشاهدات
7 مارس، 2020
861 مشاهدات
7 مارس، 2020
811 مشاهدات
7 مارس، 2020
476 مشاهدات
21 مايو، 2019
879 مشاهدات
9 مارس، 2019
3٬888 مشاهدات
2 فبراير، 2019
3٬370 مشاهدات
8 أكتوبر، 2018
604 مشاهدات
7 يونيو، 2018
4٬389 مشاهدات
24 مارس، 2018
2٬790 مشاهدات
22 أكتوبر، 2016
4٬242 مشاهدات
1 أكتوبر، 2016
2٬775 مشاهدات
24 يونيو، 2016
7٬024 مشاهدات
1 فبراير، 2016
6٬200 مشاهدات
16 يونيو، 2014
796 مشاهدات
التفريغات النصية, علوم التربية, لقاءات ومحاضرات, مراجعات
محاضرة الهموم الأسرية…مداخل جديدة للنظر والعلاج
16 أغسطس، 2011
2٬715 مشاهدات


اعشق هذا الرجل كثيراً ..
السلام عليكم
ما جديد ما يقوله الشيخ الدكتور عدنان ابراهيم الآن مقارنة مع ما قاله سابقا عام 2011
وشكرا
طالما كنا نظن أن في الحياة ثنائية علينا المفارقة بينها هي العقل و القلب باعتبار أن العقل من عائلة الماديات و هو يتفق معها مباشرة أما القلب فهو من عائلة الروح و علينا أن نمايز أنفسنا في الانتماء إما إلى عائلة المادة أو عائلة الروح و قد تبين لي من دروس فضيلة الشيخ عدنان أن العقل هو الحلقة الرابطة بين المادة و الروح و صلة الوصل بينهما و هو تابع للروح و أن الفلب بدونه لا يصدر عما فيه صحة المسيرة الحياتية و أن العلاقة طردية بين انفتاح العقل و السموّ الروحي أو المثالية و يمكن أن يكون هذا سمت و طابع المدرسة العدنانية ، كما هناك سمت خاص للمدرسة الرحبانية و فيروز ( و لأهل الله المثل الأعلى ) ….
طهرت في الفيديو خطبة ( المخالف بين العذر و القتل ) يا لها من مآسي متوالية أصادق الشيخ على أن معاوية فتح باب الملك ـ ملكية الشعوب و استغفالها و تسفيه أحلامها ـ لهذا اليوم فالأمة مملوكة مستخرفة منذ زمانه و الدليل على ذلك أن ما يحدث الآن في البلاد العربية قيل فيه و سمعنا نفس العبارة التي قيلت زمن السفاح : [ أرى رؤوساً قد أينعت و حان قطافها ] نفس المنطق في الاستسهال بدماء الناس و استرخاصها مع أنها أشد حرمة من الكعبة هي و الأعراض و الأموال … ( رؤوسٌ بين القطع و الزرع ) .. قطع الله من يقطعها و رحم الله من يرعاها و يتألفها .. و الله نحن لا نعيش الدين إلا مقلوباً منكوساً منذ ملك أولئك الظلمة … ظلم وراء ظلم وراء ظلم و المسلمون لا يشعرون بعظيم الفادحة و المصيبة و يظنون أنهم بالدين الطقوسي الذي هم فيه ناجين يوم القيامة ، لم يعلموا أن الإشادة بالظلمة و الترضي عنهم هو سبب استمرار الاستبداد ، لم لا و للمستبدين معجَبون مادحون يترضون عنهم و يخلدون أعمالهم في مسلسلات تُري الأبيض أسوداً و الأسودَ أبيضاً .. و ربما هذا سبب مقت الله و عدم كشفه الغمة عن هذه الأمة فهو المنادي يوم القيامة : [ أين الظلمة الطواغيت .. أين من برى لهم قلماً ؟ أين من سطر لهم سطراً ؟ ] و ربما أين من هتف لهم ؟ أين من أشاد بأعمالهم و تعامى عن موبقاتهم ؟ أين من ؟ أين من ؟ .. كم هذه الخطب محزنة و مؤسفة مع ( تجريم الكتاب ) ( دماء رخيصة ) لكن لا ندري لماذا بقدر ما هي محزنة ينتابنا شعور خفي بالأمل و السرور نوعاً ما و نحن نسمع من هذا الإنسان الرائع و كأن صوتاً في داخلنا يقول : ( ليه يا بنفسِج بتِبهِج ** وِنتَ زهر حزين ؟! … ) ربما لأن حزن المؤمن في وجهه مما يلاقي أمامه و يسمع و يقرأ من المآسي المؤسفة و بِشرهُ في قلبهِ مما يرِد عليه من بشريات رضوان الله تعالى عليه .. أتراها تلك البشريات تنعكس علينا فينصلح بالنا و تنفرج أساريرنا ؟ .. …. لا بد أن نتفاءل خيراً مادام أمثاله موجودين و حتماً طلابه و القائمون على نشر أعماله يملكون نفس الروح أو مثيلها … وفقكم الله جميعاً و سدد خطاكم و بارك بكم و أنتم أحرار تربية شيخ حر … …….