(وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)

أحبابي في الله، إخواني وأخواتي: تقبَّل الله مني ومنكم صالح أعمالنا – صلاتنا وصيامنا وذكرنا وقيامنا – ولبى نداءنا وأجاب دعاءنا وأعاد علينا وعليكم رمضان أعواماً عديدة وسنين مديدة. يأتي العيد أحمر نازفاً فدماؤنا تسيل غزيرة في العراق واليمن والمملكة العربية السعودية وسوريا وتركيا، فالله الكريم أسأل أن يُعيد إلى أمتنا نعمة الأمن والاستقرار وأن يعافيها من طاعون التكفير والتفجير ويشفيها من داء الكره والبغضاء ولعنة التدابر والتظالم. حفظكم الله، أعزكم الله، أسعدكم الله ورضي عنكم، وكل عام وأنتم بألف خير.

الدكتور عدنان إبراهيم

تعاليق

تعاليق الفايسبوك

تعليقات 9

اترك رد

  • كل عام و أنت بخير د.عدنان ابراهيم أسأل الله أن يجعل كل أيامك عيدا و سلما و أمانا و يحفظك و ذريتك و أهلك من كل بأس و سوء.
    نعمة الأمن نسيتنا لأننا نسينا العهد في نصرة قضيانا الحقيقية.
    … كما في كل مناسبة عيد أسترجع ذكرياتي التي تبحر بي الى محطات الطفولة فأتذكر حلمي بتحرير فلسطين.
    …جملة استوقفتني و رجعت بها الى الواقع ( لو كنت صادقة في نيتي ربما كنت فعلت شيئا ) أعتقد أن الانسان له القدرة على أن يفعل ما يشاء…. لكن تعوزنا الارادة التي هي جزء من الذكاء أو الذكاء نفسه … من أجل هذا نحن نتخبط نعتقد أننا مسيرون تماما بلا ارادة و ننسى أننا صنعة الله و هذا جزء من الايمان بالغيب ..و بقدرة الله الله ……….الله لا يحب الظلم و لا يمكن لأي ظالم الظلم الا اذا مكن له و نحن العرب لو كنا قوة في وجه العدوان الاسرائيلي لما طغى …لا أومن بالضعف بل أومن بالفعل العمد بنية مبيتة و أحتقر نفسي قبل أن أحتقر العرب و العجم و الغرب و العالم كله.
    نحن من نبني مصائرنا و نكتب التاريخ .. نحن أنانيون و لهذا سقطنا في شباك الفراغ …الحياة هي فعلا لعبة خسرناها لأننا فاشلون في االحب و ما التكفير الا حفرة صغيرة من بين الخنادق التي بنيناها بأيدينا لأننا لم نفهم اللعبة ……… كيف و ماذا و على ماذا كان سيبني العرب فكرهم و على أي أساس انساني أي حضارة ستقبل بهم و هم باعو اخوتهم في فلسطين منذ زمن الحياة عادلة على ما أعتقد …

    تحياتي لك شيخ عدنان لأنك سبب حقيقي في فرحة دائمة في حياتي كل الدعواة لك بالفلاح و الصلاح و النجاة و الفوز و السعادة في الدنيا و الآخرة شكرا لك و حفظك المولى عز و جل.

  • ………………………………اغتصاب الطفل في حقه في الحلم بالآمان أفضع ألف مرة من آغتصابه جنسيا ..
    .ك ل ما توصل اليه العالم في حقوق الانسان يبدو في أحايين كثيرة وهما يتساقط خصوصا عند الاصطدام بجدران الامخاخ العربية ….نعتقد أن لنا دولا تحكمنا ونحن تحت نظام عالمي واحد امراطورية عظمى تفرق الادوار على الشعوب ……..
    و الدور المنوط بالفرد العربي هو السطو بأخيه و احتقاره و تضييق الحياة عليه بما وفرت له امكانياته
    نحن طغاة و فراعنة و هذه حقيقة ………
    الطغيان هو مرض العصر الكل يطغى على الكل و أصغر طاغية يطغى على نفسه بآيهامها بأنه على حق و هو سليم الوجهة و يمكنه أن يحكم على عباد الله
    لا أحد يوجه أصبع الاتهام لنفسه و لولسبيل المراجعة ………..
    في أعماق كل منا فرعون يغذيه على الاحقاد و( الطمئنينة ) …و يأتي الدين لينسف الضمير بأماتته و ذلك بتفريق المهام التعبدية التي يتضمنها الدور الاصلاحي المزيف ………………
    الدليل على موت الامم هي كثرة الوعض ………..
    حقيقة الدين هي بعث الحياة و ان كثر الموت فهذا دليل أن ليس ثمة دين .
    و كأن الدين بقي في السماء .
    ……………………………………
    ……………………………………………

  • كل عام وانت بالف خير دكتور عدنان كل عام وانت رائع رائع رائع
    كل الكلام شوي عليك ويعجز اللسان عن وصفك

  • السلام عليكم:
    كل عام و الجميع بخير اعاده الله بالخير على الامة.
    دكتور من فضلك اكيد عندك علم بالموضوع الجديد القديم و الذي وصل لدرجة مزرية هذه السنة وهو موضوع اثبات الاشهر العربية القمرية لدرجة ان التفرق وصل للعائلة الواحدة حيث صام بعض افرادها الثلاثاء و بعضهم افطر لذلك نرجو ايضاح الامر .
    اعتقد يادكتور انه الان يوجد فرصة زمنية كافية للسنة القادمة لدراسة و توضيح بعض الامور الخاصة بالنسبة للمسلمين المقيمين بدول الشمال خاصة و الغرب عامة من حيث الاكل الحلال و ساعات الصيام خاصة للاطفال و المراهقين و ماقد يطرح بعض الاخوة.
    اود الاستفسار عن عدم وجود صفحة خاصة للفتاوى.
    كل عام وانتم بخير و اعاده الله على الامة باليمن و البركة على الجميع.

  • شكرًا شيخنا الفاضل ادامك الله وزادك علما ونورا وفقها ،،،،
    وسدد خطاك ،وحفظك انت وكل اسرتك .
    وأعاد عليكم أعيادا وأعيادا كثيرة،وبدل ان اقول كل عام وانتم سيدي بخير ،اقول لكم العبارة التي اعجبني وتنطبق عليكم كثيييييرا :

    (((كل عام وانتم الخير كله )))

    ابنتكم المحبة ام ريان

    سلامي وتحياتي للاخت beeraa Dii وعيدك مبارك

    • عيدك مبارك سعيد أختي العزبزة أم ريان شكرا لك على جمالك و حسن خلقك
      أسأل الله أن يبارك في أيامك و ذريتك و يسعدك في الدنيا و الآخرة …
      حيف حالك أختي الوفية…

  • كل عام وشيخنا الفاضل بالف خير ورضى من الله ، ولامة الاسلام الايمان والامن والأمان والتقدم انشاء الله.
    منذ عرفتک ازداد عی علمه ادع لی ان ازداد عملی

%d مدونون معجبون بهذه: