كلمة الدكتور عدنان ابراهيم لمتابعيه ومحبيه . يبين من خلالها موقفه في الخوضفي السياسة وتشعباتها.
rawane
مواضيع ذات صلة
10 أبريل، 2020
1٬306 مشاهدات
10 أبريل، 2020
1٬120 مشاهدات
10 أبريل، 2020
938 مشاهدات
10 أبريل، 2020
1٬572 مشاهدات
10 أبريل، 2020
551 مشاهدات
10 أبريل، 2020
749 مشاهدات
10 أبريل، 2020
700 مشاهدات
10 أبريل، 2020
473 مشاهدات
10 أبريل، 2020
467 مشاهدات
10 أبريل، 2020
457 مشاهدات
10 أبريل، 2020
421 مشاهدات
10 أبريل، 2020
1٬366 مشاهدات
29 مارس، 2020
753 مشاهدات
فيديو تحفيزي, مقتطفات, هوامش
نصيحة من ذهب لكل من ضل الطريق || الدكتور عدنان ابراهيم في واحد من أفضل الفيديوهات
28 مارس، 2020
510 مشاهدات
27 مارس، 2020
467 مشاهدات
25 مارس، 2020
416 مشاهدات
24 مارس، 2020
592 مشاهدات
24 مارس، 2020
415 مشاهدات
23 مارس، 2020
440 مشاهدات
20 مارس، 2020
611 مشاهدات
فيديو تحفيزي, مقتطفات, هوامش
لا تحكم على الاخرين! ( إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ) موثر جدا – عدنان ابراهيم
15 مارس، 2020
498 مشاهدات
11 مارس، 2020
2٬665 مشاهدات
7 مارس، 2020
387 مشاهدات
7 مارس، 2020
861 مشاهدات
7 مارس، 2020
810 مشاهدات
7 مارس، 2020
476 مشاهدات
21 مايو، 2019
879 مشاهدات
9 مارس، 2019
3٬888 مشاهدات
2 فبراير، 2019
3٬369 مشاهدات
8 أكتوبر، 2018
603 مشاهدات
7 يونيو، 2018
4٬388 مشاهدات
24 مارس، 2018
2٬788 مشاهدات
22 أكتوبر، 2016
4٬242 مشاهدات
1 أكتوبر، 2016
2٬775 مشاهدات
24 يونيو، 2016
7٬022 مشاهدات
1 فبراير، 2016
6٬194 مشاهدات
16 يونيو، 2014
795 مشاهدات
التفريغات النصية, علوم التربية, لقاءات ومحاضرات, مراجعات
محاضرة الهموم الأسرية…مداخل جديدة للنظر والعلاج
16 أغسطس، 2011
2٬715 مشاهدات


وفقكم الله لانارة طريق شباب المسلمين .لدي سؤال بسيط:هل قراتم عن مناهج جماعة العدل والاحسان في المغرب؟ماهو موقفكم من مناهجها كجماعة دعوية وسياسية؟
استاذنا ومعلمنا نحن تعودنا على سماع رأيك في كل الاتجاهات ونسمعه بدون تحفظ لما عرفناه منك وعنك العقلانية والحرص والتجميع / وعليه نامل منك اعادة النظر في قراركم في شان السياسه فهي اكثر الجوانب تتقاذفها العواصف وفيها من الشبهات والغموض ما يدفعك سيدي لتوضيع العديد من الجوانب المظلمة منها وانا لا تترك شبابنا فريسة بين يدي هذا المنتفع او ذاك المضلل او تلك الفكرة الخبيثة / ولا يحق لأحد ان يمنعك من الحديث بدعوى انك غير سياسي / والإنسان كرمه الله لياخذ العلم ويعلمه بشكل عام وليش شرطا في مجال واحد فليذهب الى الجحيم كل من يدعي انك غير سياسي
كما تعلمون،سقراط لم يعدم لانه تكلم في الشؤون الإلهية والوثنية اليونانية رغم اتهامه بها، لان لو كان الامر كذالك لما أعدموا السوفسطائيين الذين كان اكثر نقداً. لكن أعدمته السياسة الذي هاجمها وبالضبط ما يعرف بالديمقراطية (حكومة الغوغاء)
يقول نابوليون ما اسهل ان تتحدث عن الشجاعة وانت بعيد عن الحلبة.
السياسة امر من امور المسلمين كغيرهم من الامم غير اني اقول قبح الله السياسة ما دخلت في امر الا افسدته ممارسة او الحديث عن السياسة في مواطن النجاسة لا يزيد الناس الا خساسة ورخاسة امراض امتنا كثيرة اهمها المستوى الفكري المنحط باصلاحه نعالج كثير من التبعات
بالطبع يبقى هدا رائي الخاص والله اعلم ادا تغير الواقع تبعا له يتغير القول وما اشبه الامربشيء متعفن لايحب احد الاقتراب منه حتى ينبلج وتدهب اشعة الشمس نتانته وقرفه حينئد ربما يصبح الامر متاحا للمعلقين المجتهدين كما هو حالنا اليوم نعلق ونرجح الاراء حيث كنا نحلم بهدا قبل سنوات فالحمد لله على نعمة النات جعلتنا كباقي البشر نملك حق التعبير عما يخلج في صدورنا