الرئيسية / أخبار / أنشطة / تقرير مصور عن زيارة الدكتور عدنان إبراهيم لسلطنة عمان
16707627_1384283791623477_4076885236991103807_o

تقرير مصور عن زيارة الدكتور عدنان إبراهيم لسلطنة عمان

تلبية لدعوة من اللجنة الثقافية والعلمية لنادي نزوى بسلطنة عمان، قام الدكتور عدنان إبراهيم بزيارة للسلطنة امتدت لأربعة أيام (من السادس إلى العاشر من فبراير 2017 الموافق ل10-15 جمادى الأولى 1438) إلتقى فيها بثلة من رجال الدولة الأكارم والعلماء الأفاضل وعدد من وسائل الإعلام، كما تم تكريمه من قبل العديد من المؤسسات. كما ألقى الدكتور محاضرتين واحدة بالمسرح المفتوح لجامعة السلطان قابوس بمسقط والثانية بمسجد السلطان قابوس بمدينة نزوى (تبعد حوالي 160 كلم عن العاصمة مسقط).
وأقام معالي الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى مأدبة عشاء بمنزله العامر على شرف الدكتور حضرها جمع غفير من المشائخ الأفاضل ورجال الدولة وكانت فرصة لمناقشة العديد من المواضيع. كما أقام سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة (الذي عاد من إفريقيا قاطعا زيارته لألمانيا حتى يتسنى له الإلتقاء بالدكتور عدنان) مأدبة غداء بمنزله العامر على شرف الدكتور حضرها معالي الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي نائب سماحة المفتي وجمع غفير من المشائخ وطلبة العلم، وكانت فرصة للتعرف على سماحة المفتي عن قرب، علمه وتواضعه وربانيته الذي لمس الدكتور جوانب معجبة منها جميعا في شخصية سماحته وتصرفاته. كما أقام معالي الشيخ محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية مأدبة غداء على شرف الدكتور بمنزله العامر بالجبل الأخضر حضرها ثلة من أهل العلم والفضل.

ومن بين اللقاءات التي أجرتها وسائل الإعلام المختلفة مع الدكتور برنامج “قهوة الصباح” مع الإعلامي سيف الفوري والذي يبث مباشرة على التلفزيون الرسمي للسلطنة تلتها جلسة مطولة مع معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحرّاصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمكتبه أهدى خلالها الدكتور الموسوعة العمانية التي ساهم فيها ورأس اللجنة المشرفة عليها، كما نزل ضيفا على برنامج “منتدى الوصال” مع الإعلامي موسى الفرعي بإذاعة الوصال تلتها مأدبة غداء أقيمت على شرفه بمقر الإذاعة، كما قام بتسجيل حلقة لبرنامج “ضيوف عمان” مع الإعلامي الشاب عادل الكاسبي والذي سيبث لاحقا على قناة الإستقامة، وأدلى بالعديد من الحوارات الصحفية وقام بزيارة إلى مقر مؤسسة أثير للإعلام.

وألقى الدكتور محاضرة بالمسرح المفتوح بجامعة السلطان قابوس بمسقط بعنوان “الحضارة الاسلامية ودورها في ترسيخ القيم والتسامح” حضرتها جموع هائلة من الشباب والشابات تتقدمهم ثلة من المسؤولين والأكاديميين وامتدت المحاضرة زهاء ساعة ونصف الساعة تم على إثرها تكريمه من قبل جامعة السلطان قابوس، كما ألقى محاضرة ثانية بعنوان “الإسلام كما أراده الله” بجامع السلطان قابوس بمدينة نزوى حضرها جمع غفير في مقدمتهم عدد من رجال الدولة والعلماء الأفاضل وطلبة العلم.

كما كانت للدكتور جلسات مطولة مع علماء ومشائخ السلطنة كمعالي الدكتور الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي نائب سماحة المفتي بمكتبه وفضيلة الدكتور الشيخ سيف بن سالم الهادي الإعلامي (صاحب برنامج سؤال أهل الذكر الذي يلتقي فيه مع سماحة العلامة أحمد الخليلي وذلك عبر ما يزيد عن 17 عاما) و رئيس قسم البرامج الدينية والثقافية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون العماني والذي أبى إلا أن يرافق الدكتور في كل أيام زيارته للسلطنة، وقد أهدى الدكتور رسالته للدكتوراه “الإباضية والمالكية في الغرب الإسلامي علاقة فكرية وتاريخية” وأقام على شرفه مأدبة عشاء بمنزله العامر. كما كان للدكتور لقاءات مطولة مع الشيخ الدكتور ناصر بن سليمان السابعي مستشار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالسلطنة والذي رافق كذلك الدكتور في كل أيام زيارته، كما أهدى له مجموعة من مؤلفاته وأقام مأدبة عشاء على شرفه بمنزله العامر. كما أقام الشيخ ناصر بن منصور الفارسي نجل الشيخ العلامة منصور الفارسي قاضي الإمام الخليلي في زمانه ومدير دائرة القبائل بوزارة الداخلية مأدبة عشاء على شرف الدكتور بمنزله العامر.

زار الدكتور خلال هذه الزيارة العديد من معالم السلطنة كمسجد السلطان قابوس الكبير بمسقط وطاف بمكتبته وتم تكريمه من قبل فريق “عمان أمانة” (فريق تطوعي خدماتي) وتقديم درع الفريق من قبل الشاب الفاضل عمر عبد الله الشعيلي والذي قام بتغطية الزيارة بكاميرته بكل إقتدار، كما زار الدكتور مسجد الأمين بمسقط وحصن وقلعة نزوى التاريخية واطلع هناك على نبذة وجيزة من تاريخ عمان الممتد، كما زار هناك معمل السيفي المشهور للحلوى العمانية.

أخيرا نزجي جزيل الشكر لكل من ساهم في إتاحة ونجاح هذه الزيارة المباركة وقام على الضيافة والإستقبال وعلى رأسهم كل من الناشط الاجتماعي الشيخ أحمد بن ناصر العبري المكنى بأبي أفلح، والشيخ خليل الحوقاني أبي حنين، والشيخ سالم الإسماعيلي أبي سليمان والمراسم السلطانية والقائمين عليها، وقد تشرف بمرافقة الدكتور في هذه الزيارة المباركة رفيق بوعزيز المقيم بالنمسا كاتب هذا التقرير المختصر.

Comments

comments

شاهد أيضاً

adnanlkkssibi

د. عدنان في ضيافة الفنان ناصر القصبي

سعدت باللقاء الذي جمعني بالأستاذ ناصر القصبي الممثل البارع المحبوب وبحرمه المصون الإعلامية والقاصة وعالمة …

2 تعليقان

  1. حفظ الله سلطنة عمان وكل الديار العربية ..
    يستحق الدكتور عدنان اكثر من ذلك .. الله يرعاه ويحفظه

  2. ماشاء الله
    بارك الله في الدكتور عدنان وفي سلطنة عمان
    لقد احتفوا بزيارة الدكتور أجمل احتفاء، لقد أكرموه أجمل تكريم

اترك رد