تكريم عبدالكريم بمسجد الشورى

standard
احتضن مسجد الشورى بفيينا حفل تكريم الأخ عبدالكريم حيريز ابن بلد المليون شهيد، لتصرفه النبيل بإنقاذ حياة طفلة من الموت المحقق. حيزير الذي كان خير ممثل لتعاليم الدين الحنيف، شرّفنا في جميع أنحاء النمسا؛ خاصة بعد أن تسابقت مختلف وسائل الإعلام النمساوية لإجراء لقاءات معه لإبراز تصرفه الإنساني الفريد. حيزير أعطى لنا درساً بعمله الإنساني البطولي العظيم، طبّق به قولا وعملا قوله تعالى “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً “.
وعن هذا الحادث قال عبدالكريم إنه كانت متوجها من منزله إلى مقر عمله في الأسبوع الماضي، فوجد نحو 20 شخصا متجمعين ينظرون في ذهول لأعلى حيث طفلة لم تتجاوز العشر سنوات تزحف على نافذة منزلها بالطابق الثالث فيما تطلق صيحات استغاثة محاولة أن تجد من يساعدها.
ويتابع عبد الكريم قائلا: “لم أشعر بنفسي إلا ولساني يلهج بالدعاء إلى الله أن يعيني ولا يخيب رجائي في مساعدتها. وبالفعل كانت استجابة الله لدعائي كلمح بالبصر، فمددت معطفي جاعلا إياه شبكة أمان للطفلة التي بدأت تتهاوي بالفعل لتسقط من النافذة، فيما ساعدني أحد أفراد الشرطة الذي تصادف مرروه بالمكان، وبفضل الله وقعت بين يدينا وكتب الله لها عمرا جديدا”.
 
وفي الختام قدم الشيخ عدنان إبراهيم إمام مسجد الشورى جائزة لعبد الكريم ولزملاء الشرطي النمساوي رولاند. فيما بادر عبد الكريم بالتصريح لوسائل الإعلام أنه يهدي هذه الجائزة للسياسية اليمينة سوزانا فينتر، قائلا: “إنها تقول إن المسلمين هم تسونامي هجرة بشرية، وأنا أقول لها إننا نضحي بحياتنا من أجل إنقاذ الآخرين”.
 
ويعد موقف أبناء الأقلية بالنمسا في مواجهة إساءة السياسية النمساوية متميزا، بسبب درجة التعقل العالية التي تحلت بها تحركات قيادات الأقلية منذ اليوم الأول؛ حيث كانت وسائل الإعلام والإجراءات القضائية هي الساحة الرئيسية التي اختارها مسلمو البلاد لمواجهة التصريحات العنصرية، بعيدا على الانفعال والتصرفات القائمة على العواطف، والتي ربما كانت تؤتي أثرا عكسيا.
shura-abdalkariem33 shura-abdalkariem30 shura-abdalkariem32 shura-abdalkariem21 shura-abdalkariem11 shura-abdalkariem5
 
أضافه : قررت إدارة مسجد الشورى بمنح عبدالكريم رحله حج إلى بيت الله الحرام العام القادم تكريماّ إضافى له لكونه من رواد ومؤسسى المسجد .

تعاليق

تعاليق الفايسبوك

أضف تعليق

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: